هل البعيد عن العين.. بعيد عن القلب؟

لا حب تخونه المسافة، فبالمسافة يختبر الحب، هكذا ترى الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، وهي جملة على جمالها تختصر قصص حياة عشرات الأشخاص الذين تركوا في أوطانهم حبيبا أو شريكا وسافروا ليخوضوا تجربة الحياة دونه، كيف تكون الحياة بلا حبيب وهل ستصمد المشاعر أمام ضغط المسافة أم تنهار؟

المثل يقول البعيد عن العين بعيد عن القلب؟إذ تتغير ظروف البعيد وأحلامه وتتسع آفاقه ومعها يصبح القريب منك بعيد، فالحياة والحب مشاركة ويوميات تكبر فيها التجارب وتزيد فيها الألفة ويقوى شعور الاثنين بأنهما واحد. فإذا دخلت المسافة اهتزت العلاقة وتجاوزت الغربة المكان إلى إحساس كل واحد بالآخر.

قصص الذين تركوا أحبتهم أو تركهم أحبتهم بسبب المسافة والبعد كثيرة، راما الجرمقاني مراسلة اكسترا من برلين سلطت الضوء على الموضوع لنستمع إلى بعض القصص بلسان أصحابها:

جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو