فنزويلا تغلق ست محطات تلفزيونية

."لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص "جافا"، واحدث الاصدارات من برنامج "فلاش بلاير

يمكن التنشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، او "ويندوز ميديا بلاير

اغلقت السلطات الفنزويلية ست محطات تلفزيونية بعدما خرقت قانونا جديدا يفرض عليها بث مواد الحكومة وخطابات الرئيس.

وكانت القناة الخاصة RCTV المعارضة للرئيس هوغو تشافيز واحدة من القنوات الست.

وقررت الحكومة اغلاق القناة بعدما رفضت الاخيرة بث رسالة منها الى الشعب.

وقال مدير الاخبار في RCTV لوكالة فرانس برس انه لم يتم اخطار القناة مسبقا بقرار الاغلاق.

الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز

الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز

وكانت الحكومة الفنزويلية قد غيرت صفة RCTV و23 قناة اخرى من "قنوات دولية" الى "وطنية"، مما يجبرها قانونا على بث الخطابات الرئاسية والمواد المتعلقة بحملة الحكومة الانتخابية.

وطالبت الحكومة شركات البث بالـ"كيبل" بوقف بث القنوات التي لم تمتثل لتعليماتها.

وقال مدير وكالة الاتصالات الفنزويلية ديوسدادو كابييو ان "على تلك الشركات تحمل مسؤولياتها وعدم السماح لاي قناة بالبث ان هي خرقت القانون."

وامرت السلطات باغلاق RCTV بعد يوم واحد فقط من رفضها بث رسالة حكومية.

ويقول مراسل بي بي سي في كراكاس ويل غرانت انه من غير المتوقع ان تسمح الحكومة للقناة بالبث مجددا حتى تلتزم بالقانون الجديد.

ويتهم المعارضون لتشافيز بمحاولة السيطرة على وسائل الاعلام واسكات الاصوات المناوئة له.

وكانت RCTV قد انتقلت الى البث بالكيبل في 2007 بعدما رفضت السلطات تجديد رخصتها للبث الارضي.

كما سبق واتهم تشافيز القناة بدعم محاولة انقلاب ضده.

أكثر الموضوعات تفضيلا

BBC © 2014 البي بي سي غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية

يمكن مشاهدة هذه الصفحة بافضل صورة ممكنة من خلال متصفح يحتوي على امكانية CSS. وعلى الرغم من انه يمكنك مشاهدة محتوى هذه الصفحة باستخدام المتصفح الحالي، لكنك لن تتمكن من مطالعة كل ما بها من صور. من فضلك حاول تحديث برنامج التصفح الذي تستخدمه او اضافة خاصية CSS اذا كان هذا باستطاعتك